Menu

SocialHeader

Customer Service
1880055

News

Sunday, August 2, 2015

اتحاد التأمين»: طموحنا الأول هو إنشاء هيئة مستقلة معنية بشؤون القطاع«

25/03/2015

قال رئيس مجلس إدارة الاتحاد الكويتي للتأمين، طارق الصحاف، إن طموح الاتحاد الأول يتمحور حول إنشاء هيئة مستقلة معنية بشؤون التأمين وتنظيم القطاع، مبينا أن المنافسة غير المدروسة والمضاربة بالأقساط والأسعار الجارية على الساحة التأمينية المحلية هي أبرز العوامل المقلقة حاليا.
 
وأضاف الصحاف، في تصريحات صحافية عقب انعقاد الجمعية العمومية العادية وغير العادية للاتحاد أمس، بنسبة حضور بلغت 90 بالمئة، أن الاتحاد مستمر في متابعة كل ما يتعلق بمستجدات مشروع القانون الجديد المعروض على «الفتوى والتشريع» من وزارة التجارة وموافاة إدارة التأمين بالوزارة بأي استفسارات وإيضاحات، مؤكدا أن الاتحاد سيستمر في نشاطه الواضح والتواصل والمتابعة مع الجهات الرسمية لتذليل أي عقبات تواجه شركات التأمين الأعضاء من أجل تطوير القطاع.
 
وأوضح أن مسؤوليات الاتحاد المستقبلية تركز على تدريب وتأهيل الكوادر البشرية والفنية، العاملة في قطاع التأمين، فضلا عن حل المشاكل التي تواجه القطاع.
 
الأمور الفنية
من جهته، قال الأمين العام للاتحاد، عادل الرميح، إن الاتحاد لديه العديد من الأنشطة التدريبية التي سينظمها خلال الفترة المقبلة، ومنها تنظيم برنامج تدريبي عن تأمين النقل خلال شهر مايو المقبل، وذلك بالتعاون مع معهد الدراسات المصرفية.
 
وطالب الرميح بسرعة إقرار قانون التأمين الجديد، ليتسنى إنشاء هيئة مستقلة للتأمين من أجل تطوير القطاع ودفعه للقيام بدوره المطلوب.
 
وأكد الرميح حرص الاتحاد على دراسة وإبداء الرأي في بعض الأمور الفنية البحتة المتعلقة بنشاط التأمين، ودراسة المشاكل والمعوقات التي تواجه القرارات الوزارية الصادرة في شأن تنظيم التأمين، كما يعمل على اقتراح التشريعات التي يحتاجها سوق التأمين.
 
عمومية الاتحاد
ووافقت الجمعية العمومية العادية لاتحاد شركات التأمين على جميع البنود الواردة في جدول أعمالها عن السنة المالية المنتهية في31/12/2014 والتي من أهمها مناقشة التقرير الإداري السنوي، وإقرار البيانات المالية.
 
 كما جرت انتخابات تكميلية لعضوية مجلس الإدارة للدورة 2014-2017 وتم اختيار كل من خالد السعد من الشركة الوطنية للتأمين التكافلي عضوا، وطارق الشامي من الشركة الأولى للتأمين التكافلي عضوا، بالإضافة إلى يوسف الخيوطي من الشركة المتحدة للتأمين كعضو احتياط.

More links

Print
Author: Mayas
0 Comments

Categories: NewsNumber of views: 1162

Tags:

Name:
Email:
Subject:
Message:
x